الرئيس اللبناني يستقبل وزير الخارجية المصري خلال زيارته إلى بيروت

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال زيارته إلى العاصمة اللبنانية بيروت، لمتابعة الأوضاع عقب انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مصرع نحو 160 مواطنًا وإصابة الآلاف بجروح خطيرة.

وقد أعلنت القوات المسلحة المصرية، امس الإثين، عن إقلاع طائرة النقل العسكرية الثالثة المحملة بشحنة مساعدات عاجلة تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة، بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب اللبناني في الأزمة الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت الأسبوع الماضي، وفقا لما نشره موقع “تركيا الآن”.

وفتحت مصر جسرًا جويًا لإرسال مساعدات عاجلة لجمهورية لبنان الشقيقة لمواجهة تداعيات انفجار بيروت. يأتي ذلك في إطار الدعم والتضامن مع الدول الشقيقة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بفتح جسر جوى لاستمرار تقديم المساعدات إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية فى ظل الأزمة التي تمر بها حالياً.

وأعرب الجانب اللبناني عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات، وقدم الشكر للقيادة المصرية الحكيمة التى تمد يد العون لكل الدول التى تمر بأزمات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.