حملة لإزالة مكامير الفحم المخالفة بكفر البطيخ استجابة لشكاوى المواطنين

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ برئاسة المحاسب متولي حسن محمد حملة لتنفيذ قرارات الإزالة لمكامير الفحم بمدينة كفر البطيخ، والتي أسفرت عن إزالة مكمورة فحم على مساحة 150 متر تحت إشراف ياقوت أحمد ورد نائب مركز كفر البطيخ يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بإزالة مكامير الفحم في المهد ومراعاة كافة الاشتراطات والمعايير البيئية.

وفي وقت سابق، ناشدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أصحاب مكامير الفحم الواقعة بنطاق مركز ومدينة كفر البطيخ، بتقنين أوضاعهم عبر استخدام النماذج المطورة المعتمدة والواردة أسمائهم بالحصر قبل عام 2016، ولم يتقدموا بطلبات تطوير للجنة المشكلة.

وطالبت بسرعة التوجه إلى مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ لكتابة تعهد بتطوير مكامير الفحم الخاصة بهم، وتركيب النماذج المطورة قبل تاريخ 31-12-2020، منوهة إلى أنه في حالة عدم الالتزام بالتقنين خلال الفترة المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحو المخالفين مع تنفيذ الإزالة حيال المكامير المخالفة.

وأشارت المحافظ إلى وضع معايير خاصة بتلك الأعمال، والتي تأتي عملاً بالاشتراطات البيئية المقررة في هذا الشأن للحد من الملوثات الناتجة عن مكامير الفحم البلدية.

وطالب سكان مدينة دمياط الجديدة مديرية أمن دمياط وجهاز التعمير والبيئة بسرعة إزالة مكامير الفحم التي تعد بمثابة كارثة تهدد حياة مرضى الجهاز التنفسي، ما يدفع ربات البيوت لغلق نوافذ المنازل، فضلا عن ترك البعض منازلهم بسبب الأدخنة القاتلة الناتجة عن تلك المكامير ورغم مطالبات الأهالي بإزالتها من المدينة لكن ما زالت الشكاوى مستمرة رغم استبدال أغلبها بنماذج أفران حديثة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.