رئيس”دعم مصر” للمواطنين: المشاركة في الانتخابات واجب “متسيبوش حقكم”

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 قال النائب عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، إن المشاركة السياسية للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ يعد واجبًا وطنيًا.

وأضاف “القصبي”، عقب الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ التي انطلقت اليوم، في تصريحات صحفية، أنه يجب على المواطن أن يستخدم حقه ويشارك ويدعم الدولة المصرية فى تأسيس مؤسساتها الديمقراطية واستكمال لمؤسسات الدولة.

واستطرد “حيث يعد مجلس الشيوخ مجلس ذو أهمية حيث سيضم مجموعة من أصحاب الفكر والخبرات السياسية والتشريعية وسوف يكون له أثر ايجابى على العملية التشريعية بمصر”.

واختتم رئيس ائتلاف دعم مصر، كلامه بتوجيه رسالة للشعب المصري، وحثه على النزول والمشاركة في الانتخابات، قائلًا: ماتسيبوش حقكم.

وفتحت اللجان الانتخابية مقراتها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ “الغرفة الثانية للبرلمان”، ويستمر العمل داخل اللجان الانتخابية حتى التاسعة مساء على مدار اليوم وغدًا.

ويُنتخب مجلس الشيوخ بواقع 100 مقعد بالنظام الفردي، و100 مقعد بنظام القوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

ووفقًا لقانون مجلس الشيوخ، هناك 27 دائرة خصصت لانتخاب المرشحين على المقاعد الفردية، و4 دوائر تخصص للانتخاب بنظام القوائم، ويخصص لدائرتين منهما 15 مقعدًا لكل منها، ويخصص للدائرتين الآخريين 35 مقعدًا لكل منها، ويُحدد نطاق ومكونات كل منها على النحو المبين بهذا القانون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.