رئيس جهاز مدينة بدر: وفرنا أدوات الحماية الصحية مجانا للناخبين

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شهدت العملية الانتخابية بلجنتى « مدرسة عبدالحليم محمود و مدرسة نجيب محفوظ» بمدينة بدر، إقبال جماهيري كبير من المواطنين، وذلك بعد ساعات من فتح باباالتصويت للمشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

والتزم المواطنون بالإجراءات الإحترازية وارتداء الكمامات، كما التزموا بالتباعد الإجتماعي. وشهدت اللجان الانتخابية حضور أمني مكثف من قوات الجيش والشرطة لتأمين اللجان.

وتفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، والعقيد شريف زين، مأمور قسم شرطة مدينة بدر، المقرات الإنتخابية للإطمئنان على حسن إستقبال الناخبين، حيث زار مدرستى « عبدالحليم محمود، و نجيب محفوظ» وأكد المهندس عمار مندور، خلال تصريحات خاصة للوطن، أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أثناء العملية الانتخابية، وذلك بتوفير عدد كاف من مقاعد المدارس، والتي تم وضعها بشكل فني يضمن مراعاة التباعد الإجتماعى بين الناخبين، مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين عليها، ما يضمن وجود مسافات آمنة للحد من إنتشار الفيروس، بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم، مع توافر مواد التعقيم والتطهير مجانا للجميع .

وأشاد مندور، بحسن إستقبال رحال الأمن ولجان التنظيم، للناخبين، مشيرا إلى أن قوات التأمين رفضت السماح مطلقاً بانتظار أى سيارات في حرم المدارس لئلا تعوق حركة الناخبين، وهذا بخلاف تركيب تندات لحماية الناخبين من حرارة الشمس، وإمداد اللجان بكراسى متحركة لمعاونة كبار السن، مؤكداً أنه تم اختيار اللجان الفرعية بحيث تكون قريبة من الباب الرئيسى للجنة وأن تكون بالدوار الأرضي حرصا على سلامة الناخبين. وفي سياق متصل، قال علي حسام الدين، احد الناخبين، ومقيم بمدينة بدر، لأول مرة أشارك في التصويت على مرشحي مجلس الشيوخ، ولم اكن اتوقع هذه النسبة من المشاركة، واتمنى ان تستمر هذه النسبة وهذه الاعداد في المشاركة، حتى نبني بلدنا، الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي.

يذكر أن انتخابات مجلس الشيوخ انطلقت اليوم، وتستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس، ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، وتضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضٍ أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.