صور.. وكيل “إسكان النواب” يدلي بصوته في انتخابات “الشيوخ” بدمياط

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أدلى المهندس محمد الحصي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، قبل قليل، بلجنة مدرسة العاشر من رمضان بقرية الرياض مركز كفر البطيخ.

وكانت محافظة دمياط قد أعلنت عقد غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام لمتابعة العملية الانتخابية على مدار يومي التصويت، مشيرة إلى أنه تم التوجيه بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين وخاصة كبار السن ومتحدي الإعاقة والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أكدت تكاتف الجهود بين كافة الجهات للخروج بالعملية الانتخابية بصورة مشرفة.

وفتحت اللجان الانتخابية مقراتها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ “الغرفة الثانية للبرلمان”، ويستمر العمل داخل اللجان الانتخابية حتى التاسعة مساء على مدار اليوم وغدا.

ويُنتخب مجلس الشيوخ بواقع 100 مقعد بالنظام الفردي، و100 مقعد بنظام القوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

ووفقا لقانون مجلس الشيوخ، هناك 27 دائرة خصصت لانتخاب المرشحين على المقاعد الفردية، و4 دوائر تخصص للانتخاب بنظام القوائم، ويخصص لدائرتين منهما 15 مقعدا لكل منها، ويخصص للدائرتين الأخريين 35 مقعدا لكل منها، ويُحدد نطاق ومكونات كل منها على النحو المبين بهذا القانون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.