محافظ الشرقية يتفقد عددا من اللجان الانتخابية في الإبراهيمية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

توجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لمركز ومدينة الإبراهيمية لمتابعة العملية الانتخابية بلجنتي الوحدة البيطرية بكفور نجم، ومدرسة بليغ الثانوية بنات.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة تُعد من أكبر الكتل التصويتية، حيث يبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 4 ملايين و407 آلاف و747 ناخبا وناخبة أمام 996 مركزا انتخابيا يتسع لـ 1163 لجنة فرعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال الانتخابات والتأكيد على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المقار الانتخابية وتهيئة جميع العوامل التي تساعد على نجاح العملية الانتخابية.

دعا المحافظ الجميع للنزول والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ والإدلاء بأصواتهم لإثراء الحياة النيابية والتشريعية في مصر ولإحداث حراك سياسي وبناء وتنمية مصرنا الغالية.

وأكد محافظ الشرقية على أنه تم توفير كل سبل الراحة للناخبين والقائمين على العملية الانتخابية، وكذا رفع درجة الاستعداد التام بكل القطاعات والمديريات الخدمية وتكثيف أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج المراكز الانتخابية.

وفتحت لجان الانتخابية مقراتها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ “الغرفة الثانية للبرلمان”، ويستمر العمل داخل اللجان الانتخابية حتى التاسعة مساء على مدار اليوم وغدا.

ويُنتخب مجلس الشيوخ بواقع 100 مقعد بالنظام الفردي، و100 مقعد بنظام القوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

ووفقا لقانون مجلس الشيوخ، هناك 27 دائرة خصصت لانتخاب المرشحين على المقاعد الفردية، و4 دوائر تخصص للانتخاب بنظام القوائم، ويخصص لدائرتين منهما 15 مقعدا لكل منها، ويخصص للدائرتين الأخريين 35 مقعدا لكل منها، ويُحدد نطاق ومكونات كل منها على النحو المبين بهذا القانون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.